-->
مدونة ظل الضوء مدونة ظل الضوء
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

ايهما افضل التقنية ام المحتوى للصورة الفوتوغرافية

أيهما أفضل التقنية أم المحتوى للصورة الفوتوغرافية؟

 كلنا يعلم أن الصورة الفوتوغرافية هي نتاج عدة عوامل مجتمعة توصلنا لمشاهدة مد بصري بسردية مختلفة بين الكوادر المختارة لهدف وغاية معينة؟ تبدأ من نوع الكاميرا وخصائص كل شركة ومن ثم العدسات المتخصصة الى الأكسسوارات المساعدة في العمل الفني.
يسبق ذلك كله نضوج ووعي المصور وثقافته التي سينطلق منها ليشكل فارق بينه وبين أقرانه من المصورين يتمثل بنتاج أعمال متميزة سواء على المستوى التقني أو المحتوى العام لأصل العمل.
وهنا يتبادر الى الأذهان سؤال؟.
لو خُير المصور ان ينتج عمل فوتوغرافي فيه التقنية العالية، وبين صورة يكون محتواها العام نوعا ما يهمل هذا الجانب التقني ويتميز المحتوى بالموضوعية والفكرة الإنسانية؟
أيهما سيختار ولماذا؟.
 ولا نريد هنا ان نتغافل عن أهمية كلى الأمرين "التقني-التكنيك" و"الفحوى-الرسالة في العمل" . لكن ايهما يتقدم على الأخر إذا ما تزاحما ولماذا؟

سأترك الاجابة على ذلك بعد ان نشاهد الفيديو المرفق وهو مسابقة قد طرحت من شركة لايكا الألمانية الشهيرة وعندها سيتضح سؤالنا أكثر وجوابه أيضا.
واترك باب النقاش لأساتذتي واخواني وزملائي المصورين والمساهمة في أثراء الموضوع.


حسين نجم السماوي




عن الكاتب

Hussein Najem

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة ظل الضوء

2016